افتتاح دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي وتقييم المشاريع | بلدية رام الله
افتتاح دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي وتقييم المشاريع

 بالتعاون مع مكتبة بلدية رام الله
افتتاح دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي وتقييم المشاريع

  

افتتح المركز الدولي للثقافة والعلاقات العامة بالقدس وبدعم من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلاب العرب وبالتعاون مع مكتبة بلدية رام الله العامة، دورة تدريبية في مجال " التخطيط الاستراتيجي وتقييم المشاريع وتدريب القيادات المحلية لبناء المؤسسات والعلاقات العامة في مجتمع فلسطيني متطور "، حيث يشارك في الدورة ما يقارب 30 موظفا من مختلف مؤسسات المدينة، التي تهدف لاكتساب مهارات ومعلومات جديدة تساعد في السير قدما نحو تطوير المؤسسات وخدمة الجماهير.

ورحب عضو المجلس البلدي المهندس علاء أبو عين بالمشاركين بالدورة، وعبر عن سعادة البلدية في استضافة هذه الدورة النوعية المختصة في موضوع العلاقات العامة في مكتبة رام الله العامة. مشيرا الى أهمية الدورة في الحفاظ على صورة المؤسسة ورفع مكانتها عبر بناء شراكات مجتمعية مختلفة.

وشدد أبو عين على ضرورة الاستفادة من الدورة، حيث أن معظم العاملين في المؤسسات يمارسون العلاقات العامة بالارتكاز على الخبرة والقليل من المعرفة العلمية المختصة، آملا أن تغني الدورة معرفة المشاركين من خلال انعكاسها إيجابا على أدائهم وعملهم في مؤسساتهم.

من جهته، أكد مدير عام المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب البرفسور اسحق القطب "أن المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب هي مؤسسة خيرية، تربوية مستقلة وغير ربحية، مسجلة في ولاية اوهايو الامريكية ومعفاة من الضرائب ، ولا ترتبط بأي حكومة أو احزاب سواء أكانت دينية أو سياسية ولا جهة عربية أو أجنبية".

مشيراً، الى إن رسالة المؤسسة تنحصر في مجالين اثنين أولهما ، تنمية الموارد البشرية ويتم تحقيق هذه الرسالة عن طريق اعداد علماء شباب من المحتاجين والمتفوقين للتخصص في الميادين العلمية والتكنولوجية على مستوى الماجستير والدكتوراه وتوفير القروض بدون فوائد .

وبدوره، عبر ممثل المركز الدولي للثقافة والعلاقات العامة الدكتور أحمد المقدسي عن فخره وأعتزازه بافتتاح دورة جديدة من دورات بناء المؤسسات والعلاقات العامة في مجتمع فلسطيني متطور. مبينا، أن أفتتاح الدورة يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة العالمية في ترسيخ مبدأ الثقافة للجميع.

وتشمل الدورة التي تعقد في قاعة مكتبة البلدية لمدة أسبوع، على محاضرات في التخطيط الاستراتيجي وتقييم المشاريع، واستراتيجية العلاقات العامة وبناء الصورة المشرقة عن المؤسسات المحلية في أذهان الجمهور، وكتابة المشاريع وتجنيد الأموال وتطبيقاتها، وتطبيقات عملية حول تطوير قدرات الشباب لخدمة المؤسسات المحلية ودعمها، والمهارات الإدارية والجودة الشاملة في إدارة المؤسسات ودورها في الارتقاء بالمؤسسات المهمشة، ودور المسؤولين واللقاءات معهم في دعم المؤسسات المحلية والمهمشة والارتقاء بها، ومهارات الاتصال والتواصل وآفاق العلاقات العامة في فلسطين وحل مشكلة التوصيف الوظيفي لمهامها.

العودة للاعلى