بلدية رام الله تستقبل وفد بلدية أبينيه الفرنسية

 بلدية رام الله تستقبل وفد بلدية أبينيه الفرنسية

استقبل رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد رئيس بلدية مدينة ابينيه الفرنسية ايرفيه شيفرو اليوم الإثنين، ويأتي ذلك للإطلاع على سير أعمال مشروع شبكة الصرف الصحي في البلدة القديمة التي تمولها بلدية ابينيه الفرنسية ومصلحة المياه الفرنسية وبلدية رام لله بقيمة 100 الف يورو، إضافة إلى المشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وحضر اللقاء الذي عقد في دار بلدية رام الله رئيس بلدية أبينيه ايرفيه شيفرو والوفد المرافق من بلدية ابينيه، ومن بلدية رام الله عضو المجلس البلدي ريمون بوشة، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ورئيس قسم الصرف الصحي م. خالد غزال، ومدير دائرة المشاريع م. عدي الهندي، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة ورئيس قسم العلاقات الدولية والمحلية رنا حبايب.

ورحب م. حديد بشيفرو والوفد المرافق له، معبراً عن سعادته في مشاركة بلدية أبينيه هذا العام احتفالات وفعاليات عيد الميلاد المجيد، مشيراً إلى تطور العلاقة المتطرد بين الطرفين على التعاون في مشاريع أخرى من شأنها ان تعود بالفائدة على البلدين.

وأكد حديد، أهمية تطويع الدعم بكافة أشكاله المالية والمعنوية والخبراتية مع الدول الصديقة لحزمة من المشاريع المهمة داخل المدينة، مشيراً، الى أهمية مدينة رام الله وخصوصيتها في تعزيز التعددية، كما تطرق الى التوسع الهائل الذي تشهده المدينة والتحديات التي تواجه مدينة رام الله في توسعها وتطوير الخدمات التي تقدمها في ظل سياسات الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته، عبر رئيس بلدية ابينيه عن سعادته والوفد المرافق بزيارة بلدية ومدينة رام الله في هذا الوقت من العام حيث شهدنا تزيين المدينة، وسعداء بمشاركتنا في حفل إنارة شجرة عيد الميلاد اليوم في ميدان ياسر عرفات، مشيراً إلى أن العلاقة مع بلدية رام الله ستتطور أكثر في العام 2018 وذلك من خلال التعاون في مشاريع مختلفة تخدم مواطني البلدين.

هذا ونظمت البلدية جولة سياحية للوفد للإطلاع على مشروع صرف صحي البلدة القديمة الممول من بلدية أبينيه، ومعالم المدينة. ويذكر، أن بلدية رام الله تربطها علاقات توأمة وتعاون مع أربع مدن فرنسية ( باريس، بوردو، تولوز، إبينيه ).