بلدية رام الله تحيي ذكرى يوم الأرض بزراعة 5 آلاف شتلة في المدينة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تحيي ذكرى يوم الأرض بزراعة 5 آلاف شتلة في المدينة

 بمشاركة 150 طالب مدرسة
بلدية رام الله تحيي ذكرى يوم الأرض بزراعة 5 آلاف شتلة في المدينة


قامت بلدية رام اللة بتنفيذ نشاط زراعي بالتعاون مع طلاب المدارس في مدينة رام الله وبمشاركة 150 طالب وطالبة من مدرسة المونتسوري ومدرسة الفرندز، حيث زرع الطلاب ما يزيد عن 5 آلاف شتلة زينة في منطقة عين منجد، وضاحية الريحان، ويندرج هذا النشاط التطوعي ضمن فعاليات البلدية لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد.


قال رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، خلال فعالية زراعة أشتال الزينة في ضاحية الريحان برام الله، أن هذا النشاط التطوعي يأتي إيماناً بحقنا في الأرض ولنؤكد للاحتلال أننا باقون في أرضنا مهما صادر واقتلع من أشجار فنحن باقون على هذه الأرض. مشيراً إلى أن البلدية تسعى الى زيادة المساحات الخضراء والحفاظ على الغطاء النباتي والمظهر العام التجميلي للمدينة، على مدار العام كونها محط جذب سياحي أمام الزحف العمراني.


وأضاف م. حديد، أن هذا النشاط يأتي ضمن فعاليات أحياء ذكرى الـ 40 ليوم الأرض الفلسطيني والذي تنفذه البلدية بالشراكة مع مدارس المدينة، وتهدف البلدية من خلاله الى ترسيخ أهمية المحافظة على الأرض لدى الطلبة، وإيمانا بأهمية العمل التطوعي بين الشباب، وتسخير قدراتهم في خدمة مجتمعهم المحلي.


من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله تمتلك بيتاً بلاستيكياً (مشتل) لإنتاج الأشتال والورود والأشجار بمختلف أنواعها، حيث يحتوي المشتل على ما يزيد عن 20 ألف شتلة متنوعة من أشتال الزهور والشجيرات والأشجار، تستخدم البلدية مئات أشتال الزهور، من أنتاج مشتل بلدية رام الله في زراعة وتجميل الميادين والحدائق والشوارع ومرافق البلدية والمؤسسات العامة ومدارس المدينة، بمختلف الزهور والنباتات الموسمية والدائمة.

العودة للاعلى