لجنة المعارف في بلدية رام الله تقر الخطة والموازنة العامة لعام 2016 | بلدية رام الله
لجنة المعارف في بلدية رام الله تقر الخطة والموازنة العامة لعام 2016

 بحضور مدير مديرية التربية والتعليم
لجنة المعارف في بلدية رام الله تقر الخطة والموازنة العامة لعام 2016

 


بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد وبصفته رئيس لجنة المعارف، ومدير مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة أ. أيوب عليان، عقدت لجنة المعارف في بلدية رام الله اجتماعا خاصا تم فيه عرض ونقاش التقرير المالي للجنة المعارف للعام الحالي 2015 وخطة العمل السنوية والموازنة العامة لعام 2016، وشارك في الاجتماع عضو لجنة ضريبة المعارف م. ناديا حبش، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومدير دائرة الرقابة الداخلية ماهر الناطور، والمدير المالي سليمان غنيم، ورئيس شعبة حسابات ضريبة المعارف نرمين باشا، ورئيس قسم الابنية بمديرية التربية والتعليم م. بسام سرحان.


وقال م. حديد أن البلدية ومن خلال جباية ضريبة المعارف تمكنت من تطبيق مشروع المدرسة الذكية في مدرسة بنات رام الله الثانوية وتوفير البنية التحتية الإلكترونية للمدارس الحكومية في المدينة، وبناء مدرسة في الجدول، وتنفيذ مشاريع صحية وبيئية وثقافية للأطفال على مدار العام، وصيانة وتطوير المدارس القائمة، كما تم خلال النقاش مناقشة بناء مدرسة جديدة في منطقة ردانا والتي أيضا تمول من ضريبة المعارف.


من جانبه، أشار عليان الى أنه تم مناقشة موازنة ضريبة المعارف للعام 2016 وخطة العمل للجنة ضريبة المعارف في بلدية رام الله، بهدف إقرار الاحتياجات المدرسية المستقبلية التي تشمل صيانة المدارس ومشاريع تطويرية في مدارس المدينة. مشيراً الى أن العامين 2015 و2016 هما عامان مميزان في تاريخ التعاون ما بين بلدية رام الله ومديرية التربية والتعليم.


في إطار أخر، قامت الباشا بعرض التقرير المالي لإيرادات ومصاريف العام 2015، الذي يوضح انه تم تحقيق 92% من الايرادات المخطط لها للعام 2015، وتحقيق 77% من المصاريف المخطط لها. وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة الخطة السنوية للعام 2016، حيث تم عرض بنود المصاريف المخطط لها للعام 2016، ومن ابرزها البدء ببناء مدرستين أحدهما في منطقة ردانا، وبناء طابق إضافي لمدرسة عين منجد، وافتتاح مدرسة الجدول ( مدرسة الشهيد زياد أبو عين )، وانشاء ملعب رياضي، إضافة الى تلبية احتياجات الصيانة والتطوير للمدارس الحكومية السبعة في مدينة رام الله، وتجهيز مدرسة ذكية ثانية، وتنفيذ برامج صحية وثقافية لطلبة المدارس.

العودة للاعلى