اللقاءات المجتمعية | بلدية رام الله
اللقاءات المجتمعية

تؤمن بلدية رام الله بأهمية الشراكة مع المجتمع المحلي انطلاقا من رؤيتها للمفهوم العصري للهيئات المحلية والمبني على أساس اعتبار المواطن شريك أساسي في صنع القرار.

ومن منطلق قناعة بلدية رام الله وإيمانها بأهمية الحفاظ على التعددية والانفتاح الذي تميزت به المدينة منذ بداياتها بأهمية ممارستها للشفافية التي تضمن مشاركة فاعلة لمواطني المدينة مبنية على مبدأ المواطنة الصالحة التي تعزز قيم الانتماء وضمان التنمية المستدامة للمدينة.

ومن هنا عمدت بلدية رام الله ضمن توجهاتها العامة المتعلقة بالمشاركة المجتمعية بانتهاج آليات متنوعة لتواصل دائم وفاعل مع مواطنيها، ووضع أجندة سنوية للقاءات دورية مجتمعية، تشاورية، وقطاعية بشكل مستمر لمشاركة المجتمع المحلي في مشاريع وخطط البلدية بهدف إعلامهم وتعريفهم بها، بالإضافة لاستمزاج رأي المواطن في قضايا معينة كالمشاريع المتعلقة بالبنية التحتية أو العمل اليومي للبلدية. هذا بالإضافة إلى اللقاءات المتخصصة التي تعنى بالاستفادة من الكفاءات والخبرات المتنوعة في المدينة لضمان الارتقاء بالخدمات المقدمة لمواطني المدينة.

يأتي هذا النهج ضمن رؤية استراتيجية للمدينة تسعى لتعزيز مناعتها لتضمن مجتمعا متماسكا ودامجا لكافة فئاته بتنوعاتهم واحتياجاتهم المختلفة.

العودة للاعلى