أبرز قرارات جلسة المجلس البلدي الأسبوعية رقم 26/2019 | بلدية رام الله
أبرز قرارات جلسة المجلس البلدي الأسبوعية رقم 26/2019

مواصلة مشاريع التوعية البيئية في المدارس
إطلاق دراسة تعزيز المناعة من خلال الثقافة والتعليم في أيلول المقبل

هنأ رئيس بلدية رام الله وأعضاء المجلس البلدي المواطنين بقرب حلول عيد الأضحى المبارك ، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية للمجلس البلدي، مشيرا الى ان عطلة عيد الاضحى المبارك ستكون وفقا لقرار مجلس الوزراء من صباح يوم السبت الموافق 10/8/2019 وحتى مساء الخميس الموافق 15/8/2019.

وعقدت الجلسة رقم 26/2019 برئاسة المهندس موسى حديد ومشاركة نائب رئيس البلدية حسن أبو شلبك والأعضاء: حسين الناطور، ماهر الناطور، نهلة قورة، احمد عباس، كمال شمشوم ، سمعان زيادة، سماح نصار، وسام عازر، ممدوح فروخ، جمال عوايصة، رولا عز، عمر عساف، ريمون بوشة، ومدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن، وخلالها اعتمد المجلس البلدي وبصفته اللجنة الملحية للتنظيم والابنية 8 معاملات تنظيمية، 5 منها مخططات تعديلية ومعاملتان افراز شقق ومعاملة افراز أرض.

الى ذلك تم اطلاع المجلس البلدي على موعد حفل إطلاق دراسة تعزيز المناعة من خلال الثقافة والتعليم التي اعدت بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، والتي سيتم اطلاقها بتاريخ 10/9/2019.

في إطار اخر تم تعميم تقرير لجنة المعارف على المجلس البلدي، وتضمن التقرير البيانات المالية المدققة لعام 2018، و تقرير ايرادات ضريبة المعارف، وخطة العمل والموازنة التقديرية لعام 2019 و بنود خطة العمل لعام 2019.

من جهة أخرى قرر المجلس البلدي هدم مبنى كراج البلدية وتأهيله لساحة مواقف لمركبات البلدية وذلك ضمن مشروع تأهيل كراج البلدية ليتسع للآليات والسيارات التابعة للبلدية، كما قرر هدم محطة ضخ قديمة للصرف الصحي تقع في شارع الكرمل في منطقة الجدول لعدم حاجتها بعد ان تم تنفيذ شبكة خطوط صرف صحي بالمنطقة. 

من جهته عرض عضو المجلس البلدي جمال عوايصة رئيس لجنة الرقابة الداخلية تقرير اللجنة وتضمن اليات تطوير خدمات مركز خدمة الجمهور على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.

من جانبه عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة كمال شمشوم تقرير اللجنة على المجلس البلدي، وضم التقرير قضايا تتعلق بمواضيع بتكثيف الرسائل التوعوية المتعلقة بالحفاظ على النظافة واعداد مقترحات لرسائل توعوية ونقاشها مع اللجنة، اما فيما يتعلق بمشاريع التوعية البيئية، فأوصى المجلس الاستعداد لتنفيذها مع بداية العام الدراسي وزيادة عدد المدارس المشاركة نظرا لنجاح هذه المشاريع، هذا وقرر المجلس عقد ورشة توعوية مع المجتمع المحلي حول سبل الحفاظ على بيئة نظيفة في المدينة.

العودة للاعلى