بلدية رام الله تدشن ميدان حيدرعبد الشافي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تدشن ميدان حيدرعبد الشافي
دشنت بلدية رام الله ظهر اليوم ميدان "حيد عبد الشافي" وسط أجواء وطنية امتزج فيها الرسمي والشعبي، وشارك في حفل التدشين عدد كبير من المواطنين والسياسيين وممثلين عن مؤسسات المدينة وأصدقاء المرحوم.
رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد  قال في كلمته أثناء التدشين "ليس غريبا أن نجتمع اليوم لنشدن معا ميدان الشهيد والقائد الوطني والمجتمعي، والإنسان الذي حمل فلسطين في قلبه وعقله وروحه ، وحمل هموم شعبه ودافع عنها بكل قوة وحزم"  وأضاف " أن حيدر عبد الشافي هذه القامة الشامخة ليفخر في مماته كما فخر في حياته أن يكون إلى جانب زملاءه الشهداء ممن كرمتهم المدينة في ميادين شاهده على تاريخهم وارثهم النضالي الكبير"
كما أشار م. حديد إلى أن بلدية رام الله كرمت شهداء العمل الوطني والإنساني والفكري والفني مرسلا التحية إلى أرواح الشهداء والقادة ياسر عرفات وجورج حبش وأحمد ياسين وأبو علي مصطفى وبشير البرغوثي، ونيلسون مانديلا وكريم خلف وعزيز شاهين.
حفل التدشين شاركت به محافظ محافظة رام الله والبيره د. ليلى غنام بكلمة شددت فيها على أهمية هذه الخطوة من بلدية رام لله لتكريم القادة الفلسطينيين، وتوجهت بالشكر للبلدية على هذه المبادرات التي تساهم في الإبقاء على ذكرى الرموز الوطنية الفلسطينية.
من جانبه توجه صلاح عبد الشافي نجل حيدر عبد الشافي، بالشكر لرئيس بلدية رام الله مشيرا إلى أن الإرث النضالي للدكتور عبد الشافي هو ملك للشعب الفلسطيني وهذا ما تجسده بلدية رام الله اليوم بإطلاق اسم حيدر عبد الشافي على هذا الميدان.  وأضاف " ما أحوجنا في هذا اليوم تذكر ما كان ينادي به المناضل عبد الشافي لتعزيز الوحدة الوطنية، ووضع هذا الانقسام جانبا وإصلاح البيت الفلسطيني وتعزيز مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الوطنية" وأشار إلى أن مدينة رام الله كانت عزيزة على قلبه والثانية بعد غزة التي أمضى فيها وقتا طويلا.
أما أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه فقال ممثلا عن اللجنة التنفيذية للمنظمة " إن هذه الخطوة تنسجم مع دور مدينة رام الله في كفاحها الوطني المعاصر ، بتسمية هذا الميدان باسم ابرز حراس الوحدة الوطنية ، من الذين حملوا الراية بعد النكبة وكل النكسات التي وقعت، والدفاع عن مستقبل ديمقراطي وحداثي متنور" وأضاف أن حيدر عبد الشافي كان يصر دائما على إنهاء الاستيطان ووقفه بشكل تام "

وفي ختام حفل التدشين رفع رئيس البلدية ونجل حيد عبد الشافي بمشاركة الحضور الكوفية الفلسطينية عن لوحة تدشين الميدان الواقع في شارع المعاهد مقابل مصلحة مياه محافظة القدس.  

العودة للاعلى