بلدية رام الله تدشن مشروع الانارة بالطاقة المستدامة

بلدية رام الله تدشن مشروع الانارة بالطاقة المستدامة

 بتمويل من مؤسسة منى وباسم حشمة
بلدية رام الله تدشن مشروع الانارة بالطاقة المستدامة


دشنت بلدية رام الله اليوم الأربعاء، مشروع وحدات الإنارة بالطاقة المستدامة في الشارع الواصل بين حي الطيرة وضاحية الريحان، حيث قامت مؤسسة باسم ومنى حشمة بتمويل مشروع الإنارة بالطاقة المستدامة للشارع الحيوي الرابط بين تقاطع عين قينيا وضاحية الريحان) بتكلفة اجمالية قرابة مائتي ألف دولار.


وشارك في حفل تدشين مشروع الإنارة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، ورئيس مؤسسة منى وباسم حشمة السيد باسم حشمة، ونائب محافظ محافظة رام الله حمدان البرغوثي، واعضاء المجلس البلدي، وشخصيات عامة من مدينة رام الله.


من جهته، أكد م. حديد أهمية المشروع الذي تدشنه البلدية ومؤسسة منى وباسم حشمة كونه يستهدف شارعاً حيوياً يربط بين منطقة الطيرة وضاحية الريحان، حيث شكل هذا الشارع في الأونة الأخيرة مخرجاً هاماً لسكان المدينة وطريقاً رئيسياً لسكان رام الله في ضاحية الريحان. مشيراً، إلى أن البلدية اعتمدت في إنارة الشوارع على وحدات إنارة صديقة للبيئة (LED) تستخدمها في كافة مشاريعها، كونها توفر استخدام الكهرباء وتقلل من انبعاث ثاني أكسيد الكربون في الجو.


وتوجه رئيس البلدية بجزيل الشكر والإمتنان إلى أبناء المدينة المغتربين في الولايات المتحدة الامريكية منى وباسم حشمة الذين قاما بتمويل العديد من المشاريع في مدينة رام الله بشكل خاص، وفلسطين بشكل عام، مشيراً الى أن هذه المشاريع تعتبر النموذج الأمثل لانتماء أبناء هذه المدينة لمدينتهم ووطنهم فلسطين.


في ذات السياق، عبر حشمة، عن سعادته واعتزازه بتمويل مشروع الإنارة الحيوي لمدينة رام الله وسكانها، مؤكداً سعي مؤسسته إلى دعم وتقديم كل ما يمكن له خدمة مواطنين مدينة رام الله بشكل خاص وأبناء وطننا فلسطين بشكل عام، حيث تساهم المؤسسة في رفد العديد من المشاريع الحيوية في مختلف المجالات، منها، الحدائق، الموسيقى والفنون وغيرها.


وعبر البرغوثي عن شكر المحافظة لمؤسسة منى وباسم حشمة على هذا التبرع السخي ولبلدية رام الله على مشاريعها الرائدة والمميزة.


من جانه، أوضح رئيس قسم الكهرباء في البلدية م. ماجد كيلاني، أن طواقم البلدية انتهت من أعمال تنفيذ مشروع وحدات الانارة المستدامة، والذي شمل على تركيب 113 عمود انارة على الطاقة المستدامة باستخدام وحدات انارة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة على طول 2750متر.