بلدية رام الله تستقبل وفداً من 5 بلديات ألمانية‎ | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستقبل وفداً من 5 بلديات ألمانية‎

 استقبل رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وفداً ألمانياً يمثل بلديات بون ولايبزيش وموريس ومولهايم وشباير ويينا، وحضر اللقاء أعضاء المجلس البلدي م. كمال دعيبس وماهر حنانيا وفيصل درس، مدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة العلاقات العامة مها شحادة، وضم الوفد الألماني رئيس بلدية يينا الألمانية د. البريشت شورتر، ومديرة مشروع الشراكات البلدية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فينكي مولر ومستشارة مشروع الشراكات بترا شوننج والوفد المرافق لهم.


وأشار عبد المجيد، إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً للقاءات التي عقدت بين الطرفين في ألمانيا لتشبيك علاقات متينة مع بلديات ألمانية، مؤكداً أن البلدية تسعى إلى أن تكون هذه اللقاءات فعالة من أجل بناء علاقات تعاون وشراكة حقيقية.


مشيراً، إلى أهمية إطلاع الوفد على معاناة الشعب الفلسطيني على أرض الواقع، ولا سيما أننا الشعب الوحيد في العالم الذي لا زال يرزح تحت نير الإحتلال وبحاجة ماسة إلى دعم جميع الأصدقاء في العالم من أجل نيل حقوقنا واستعادة أرضنا.


من جهته، أعرب شورتر عن سعادته في استكمال اللقاءات بين بلدية رام الله والمدن الألمانية، حيث مهمتنا تتمثل في البحث عن علاقات جديدة مع الفلسطينين، مشيراً، إلى أن ألمانيا صديق حقيقي للشعب الفلسطيني ونأمل أن نقوم بالتشبيك وبناء علاقات تعاون مع البلديات الفلسطينية.


ونظمت البلدية في ختام الزيارة جولة للوفد لضريح الشهيد الرئيس ياسر عرفات، ومتحف الشاعر محمود درويش، وميدان المناضل نيلسون مانديلا في الطيرة.

العودة للاعلى