بلدية رام الله بلدية رام الله تتطلع على احتياجات مدارس المدينة الحكومية

بلدية رام الله تتطلع على احتياجات مدارس المدينة الحكومية

 بلدية رام الله تتطلع على احتياجات مدارس المدينة الحكومية

قام رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، بزيارة ميدانية على مدارس المدينة ( عزيز شاهين الثانوية وزياد أبو عين الأساسية العليا، وبنات رام الله الثانوية، عين مصباح الثانوية للذكور، هواري بومدين الأساسية المختلطة، وتأتي هذه الزيارات في إطار التواصل المباشر مع المؤسسات التعليمية في المدينة والإطلاع على احتياجات المدارس من أعمال الصيانة والتطوير السنوية.

وشارك في الجولة طاقم فني من بلدية رام الله، ضم: سعيد أبو زيد م. دلال أبو نحلة، م. مالك اشتيه، م. ميسر شكوكاني، ومن التربية والتعليم مدير مديرية التربية والتعليم أ. باسم عريقات، وطاقم الوزارة رمضان فنون، وم. حنان عمارنة، م. رمضان كراجة.

وخلال الجولة الميدانية على المدارس قام م. حديد والوفد المرافق بجولات على الصفوف المدرسية، للإطلاع على احتياجات المدارس اللازمة من أعمال الصيانة والتطوير والتي تمثلت في تركيب مصعد خارجي، تغيير الإضاءة لتصبح أكثر ملائمة في الغرف الصفية، استبدال أبواب صفية، دهان عدد من الصفوف، معالجة الرطوبة في بعض الصفوف، تأهيل الوحدات الصحية، صيانة ساحة المدرسة، وضع مظلة للحماية من أشعة الشمس، وغيرها من الاحتياجات التي من شأنها خدمة القطاع التعليمي في المدرسة وتوفير الخدمات التي يمكن لها تطوير هذا القطاع الهام.

كما سيتم إضافة طابق فوق مبنى مدرستي ذكور رام الله الثانوية وبنات فيصل الحسيني الأساسية الحالي، وذلك في مسعى لزيادة القدرة الاستيعابية لهذه المدارس، وذلك بما يتوافق مع خطة بلدية رام الله بتأهيل وصيانة المدراس الحكومية من ضريبة المعارف.