5/16/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 16 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية
المصادقة على موازنة البلدية لعام 2017


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية رقم 16/2017 برئاسة سامح عبد المجيد رئيس بلدية رام الله بالإنابة، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، امين عنابي، سامي الحصري، فيصل درس، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 13 معاملة، منها 3 معاملات افراز شقق، 3 مخططات هندسية.

كما اعتمد المجلس البلدي تمويل تأهيل الشارع الرابط بين اسكان الشرطة بمنحة من وزارة الحكم المحلي، وبمساهمة مشتركة من بلدية رام الله وبلدية سردا ابو قش.


وخلال جلسته الأسبوعية توجه المجلس البلدي بتحية الفخر والإعتزاز إلى جميع أسيراتنا وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي وهم يخضون معركة الأمعاء الخاوية ضد ظلم وعنجهية وسطوة الجلاد الإسرائيلي من أجل تحقيق حقوقهم والدفاع عن كرامتهم، بحيث وضمن حملة بلدية رام الله لمساندة الاسرى في اضرابهم عن الطعام تعلن عن برنامج شامل لمساندة الاسرى، يضم : عروض افلام سينمائية ووثائقية حول الاسرى، عروض فنية، تنظيم معارض في المرافق والشوارع، توفير الخدمات اللوجستية، تخصيص اللوحات الاعلانية، الاضراب عن الطعام في مبنى ومرافق البلدية، تنظيم مسيرة والتوجه لخيمة الاعتصام، تركيب مجسمات حول الحركة الاسيرة، نشاطات مجلس بلدي الاطفال للمدارس، توجيه رسائل للمدن التوأمة والاعضاء في الشبكات العالمية، الرسوم على الجدران .


إلى ذلك عرض عضو المجلس البلدي وعضو لجنة التخمين سامي الحصري تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي أتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.


في إطار أخر، اعتمد المجلس البلدي توقيع اتفاقية مع شركة الخدمات البيئية العالمية من أجل تشغيل محطة صرف صحي الريحان.


في سياق مختلف، تم اعلام المجلس البلدي بمصادقة وزير الحكم المحلي لموازنة بلدية رام الله للعام 2017.


هذا واعتمد المجلس البلدي الكتاب الوارد من اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة والذي يتضمن المشاركة بمسيرة العودة السنوية ومسيرة المشاعل، إضافة إلى استخدام بوردات البلدية الاعلانية لوضع بوسترات النكبة عليها وتعليق الاعلام في شوارع المدينة.