بلدية رام الله تبدأ تحضيراتها لماراثون "سوا بنقدر" 2014 | بلدية رام الله
بلدية رام الله تبدأ تحضيراتها لماراثون "سوا بنقدر" 2014


بدأت بلدية رام الله استعداداتها لإطلاق ماراثون الأطفال "سوا بنقدر" للعام 2014، وذلك بعد نجاح ماراثون الأطفال في الاعوام 2009 و2011 و2012، بحيث يرصد ريع الماراثون لهذا العام لصالح استكمال المرحلة الثانية من مكتبة الاطفال فيمبنى المحكمة العثمانية، والتي ستخصص للكشف عن صعوبات التعلم.
 
وفي هذا السياق عقد في مبنى المحكمة العثمانية، أمس،  لقاء مع معلمي التربية الرياضية لمدارس مدينة رام الله، للبحث في  فعاليات ماراثون الاطفال الرابع المنوي إطلاقه من قبل الدائرة الثقافية والمجتمعية في البلدية يوم الجمعة الثاني من أيار 2014.

ونوهت مديرة الدائرة فاتن فرحات، الى انه سيتم تقسيم الاطفال ضمن فئات ومسارات مختلفة متناسبة مع قدراتهم العمرية، فيما اكد مدرسو التربية الرياضية على ان الماراثون مشروع ناجح ينتظره الاطفال كل عام بشغف، لافتين إلى أنه سيتم تدريب الاطفال خلال الشهرين القادمين على مهارات رياضية تتغلق بالماراثون.
 
وينطلق ماراثون الأطفال من ثلاث محاور رئيسية تتناسب مع قدرات الفئات العمرية المشاركة، بحيث يلتقي كافة الطلاب المشاركين عند نهاية السباق في المدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية للاحتفال وتسليم الميداليات.

 

وفي هذا السياق نؤكد البلدية على الروح غير التنافسية للماراثون بحيث يكون كافة الأطفال المشاركين فائزين، علما أن "سوا بنقدر" ماراثون مشي وليس جري..


من الجدير بالذكر أن ريع الماراثون في العام 2009 رصد لصالح بناء حديقة يوسف قدورة، فيما يجري العمل حاليا على انشاء حديقة موسيقية من ريع ماراثون العام 2011، بينما خصص ريع ماراثون العام 2012 لانشاء مكتبة متخصصة للاطفال في مقر المحكمة العثمانية بالبلدة القديمة، وهي الان قيد الانشاء.


 
 

 

العودة للاعلى