قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 10 للعام 2017

4/11/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 10 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية رقم 10/2017 برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، حربي الفروخ، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم17 معاملة، منها معاملة مشروع تفصيلي، 8 مخططات هندسية، ومعاملتان افراز شقق، ومعاملتان افراز أرض.


كما عبر المجلس البلدي عن فخره وتقديره لفوز بلدية رام الله بجائزة منظمة المدن العربية في الدورة الثالثة عشرة للجائزة، حيث حصلت البلدية على المرتبة الأولى في مجال جائزة التراث المعماري عن مشروع ترميم منطقة البلدة القديمة لمدينة رام الله، والمرتبة الثانية في مجال تجميل المدينة. وتقدم للجائزة رئيس قسم الأبنية والتراخيص م. ديما سعد عرسان، ورئيس قسم تجميل المدينة م. سامي موسى عويضة، وتهدف الجائزة إلى تشجيع الحفاظ على الطابع المعماري العربي في العمارة الحديثة وصيانة المعالم والمآثر التاريخية واعادة توظيفها في الحياة المعاصرة وتشجيع المهندسين العرب على السير في هذا السبيل اضافة الى تكريس الاهتمام بتشجير وتجميل المدن والحفاظ على البيئة.


إلى ذلك عرض مدير عام البلدية أحمد أبو لبن جملة من الشروط الخاصة بحرفة المطاعم والمقاهي، وحرفة مدارس السياقة، وحرفة مكاتب التكسيات، وحرفة البنوك على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.


من جهة أخرى، اعتمد المجلس البلدي رسوم المرافق العامة والتي شملت، مجمع رام الله الترويحي، قاعة نديم الزرو، قصر رام الله الثقافي / المسرح الرئيسي، المسرح البلدي والمسرح الخارجي في دار بلدية رام الله.


في سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي توصية لجنة الشؤون الادارية حول تقييم الاداء بمنهجية واوزان جديدة.


هذاو اطلع المجلس البلدي على تقرير دائرة الشؤون المالية حول ايرادات المعارف لشهر 2/2017.