بلدية رام الله تطلق فعاليات يوم النظافة الوطني للعام الثاني | بلدية رام الله
بلدية رام الله تطلق فعاليات يوم النظافة الوطني للعام الثاني

 بمشاركة مؤسسات المدينة والمدارس والقطاع الخاص
بلدية رام الله تطلق فعاليات يوم النظافة الوطني للعام الثاني


نظمت بلدية رام الله اليوم حملة نظافة واسعة في مدينة رام الله وذلك في يوم النظافة الوطني الذي اطلقته بلدية رام الله العام الماضي واعتمده رئيس الوزراء يوميا وطنيا للنظافة، واطلقت البلدية هذا العام على حملة النظافة في يوم النظافة الوطني " البلد بدها عونة "، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وطلاب المدارس والقطاع الخاص والأجهزة الأمنية، حيث شارك في الحملة 40 مؤسسة من المجتمع المحلي وما يزيد عن ألف متطوع من جميع الفئات.

من جهتها، أشادت غنام بجهود بلدية رام الله، ولجنة رام الله خضراء ونظيفة، والمؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة، وأفراد الأجهزة الأمنية، والأطفال ومدارس رام الله، مؤكدة مباركة المحافظة ودعمها لـ"هذا الجهد الوطني الجبار. مشيرة إلى أن هذا اليوم يمثل رسالة أمل للشعب الفلسطيني، ورسالة تكاتف وتعاضد من أجل رام الله نظيفة وجميلة، وكذلك فلسطين نظيفة وجميلة.

من جانبه، أكد عضو المجلس البلدي المهندس كمال دعيبس أنه للسنة الثانية على التوالي بعد مبادرة بلدية رام الله في الاحتفال بيوم النظافة الوطني في 7 آيار من كل عام، يشارك عدد كبير من مؤسسات المدينة المختلفة ( المدارس والجامعات والمؤسسات الاهلية والقطاع الخاص)، من أجل حمل رسالة عن ضرورة الاهتمام المستمر بنظافة المدينة والحفاظ على البيئة العامة.

مشيرا الى ان البلدية تطمح ان تكون جميع أيام السنة نظيفة، مبينا أن طلاب المدارس سيقومون بتوزيع بطاقات حمر على المواطنين كخطوة رمزية، علما ان البلدية بادرت بإعداد نظام للمخالفات بديلا عن النظام المعمول به والذي يعود الى فترة الخمسينات، حيث نأمل اقراره من مجلس الوزراء ليكون ساري المفعول.

وتوزع أعضاء مجلس بلدي رام الله، وموظفوها والعاملين على عدة مواقع بالمدينة، ليشاركوا العاملين في عدد من الوزارات والمؤسسات الأهلية والبنوك وشركات القطاع الخاص، جنباً إلى جنباً في تنظيف المدينة بالتعاون مع عناصر الشرطة والأمن الوطني، فكانت رام الله عبارة عن خلية نحل تحت شعار "البلد بدها عونة".

يذكر، أن بلدية رام الله تقدم خدمة جمع النفايات في مدينة رام الله، وتبلغ إجمالي تكاليف هذه الخدمة 13,674,254 شيكل، حيث يعمل في قسم النفايات الصلبة في البلدية 83 عامل وسائق ومفتش، و5 سيارات ضاغطة و3 سيارات لرفع الحاويات وكباش وسيارة تكنيس شوارع.

كما تقوم طواقم البلدية بتنظيف شوارع المدينة في فصل الشتاء على فترتين من 7:00 صباحا - 12:00 ليلا، اما في فصل الصيف فيتم العمل بثلاث فترات من الساعة 7:00 - 2:00 فجرا. مع الاشارة الى ان طواقم البلدية تقوم بتفريغ العديد من حاويات النفايات مرتين في اليوم على الاقل. ويتم يوميا تفريغ اكثر من 70 طن تقريبا وترحيلها الى مكب زهرة الفنجان.

العودة للاعلى