بلدية رام الله تشارك في اجتماعات الشبكة الاوروبية للتعاون الاقليمي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تشارك في اجتماعات الشبكة الاوروبية للتعاون الاقليمي


شاركت بلدية رام الله ممثلة بعضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس في اجتماعات الشبكة الأوروبية للتعاون الإقليمي، والتي عقدت في العاصمة اليونانية، أثينا، بدعوة موجهه إلى بلدية رام الله عبر سفير فلسطين في اليونان مروان الطوباسي .

وقال دعيبس بعد مشاركته في أثينا "تم الاطلاع على النظام الداخلي للشبكة خلال الزيارة، وبعد مناقشة انضمام رام الله إلى الشبكة اتخذ المجلس البلدي قرارا بالموافقة على العضوية وتعبئة النموذج الخاص بذلك بعلم من وزارة الخارجية الفلسطينية، كما أرسلت البلدية طلب الانضمام إلى مقر الشبكة في أثينا عبر سفارتنا هنا".

وأشار دعيبس، الذي التقى رئيس الشبكة فاسيليس كسينوس، بحضور السفير مروان طوباسي، إلى أنه، وبعد تقديم الطلب وفي اول اجتماع رسمي لادارة الشبكة، واتخاذ قرار الموافقة، تصبح بلدية رام الله عضوا فاعلا في الشبكة وتتمتع بواجبات وحقوق كافة الدول الشريكة بما فيها دول الاتحاد الاوروبي.

وتعمل الشبكة الاوروبية للتعاون الاقليمي المعتمدة من الاتحاد الاوروبي ومقرها الرئيسي في اثينا- اليونان ، تعمل على تآخي المدن وتوثيق العلاقات بينها في حوض البحر المتوسط ودول اوروبا ، وهي الشبكة التي جائت بديل عن تجمع ( العمل من اجل المتوسط ) .

وكانت تنحصر هذه الشبكة في دول الاتحاد الاوروبي حتى شهر كانون ثاني من العام 2013 حيث اتخذ البرلمان الاوربي قرارا باشراك دول من حوض المتوسط في الشبكة، وكانت فلسطين أولى الدول التي وجهت لها الدعوة لتكون شريكا في هذه الشبكة، علما ان الدعوة وجهت لبلديات بيت لحم وأريحا ورام الله ولبت بلدية رام الله الدعوة.
 

العودة للاعلى