1/24/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 3 للعام 2017

 ابرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس،ماهر حنانيا ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. وفي جلسته رقم 3/2017 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم، اعتمد24 معاملة، منها 3 معاملات افراز شقق، و 3 معاملات توحيد وافراز أرض، ومعاملة مشروع تعديل تفصيلي.


وخلال الجلسة عرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري تقرير لجنة التخمين على المجلس البلدي الذي أتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.


كما عرض على المجلس البلدي تقرير مركز خدمة الجمهور حتى 2017/1/16 والتي شملت الايرادات الاجمالية، عدد المعاملات/ الطلبات، اصدار وصولات ضريبة الاملاك، الدفاع المدني، بنك فلسطين، مركز البلدة القديمة، بحيث توجه رئيس وأعضاء مجلس بلدية رام الله بكلمة شكر للمواطنين الملتزمين لوعيهم بأهمية تسديد الرسوم لتطوير الخدمات المقدمة لهم في مدينة رام الله، متوجهاً الى باقي المواطنين الاستفادة من حملة التسهيلات غير المسبوقة على الرسوم ، حيث تمنح بلدية رام الله خصما بنسبة 25% على رسوم البلدية السنوية لكل من سدد في الشهر الاول في الخمس سنوات الماضية، وخصما بنسبة 20% لمن يسدد بشهر كانون ثاني و15% في شهر شباط، و10% في شهر اذار، و5% في شهر نيسان، كما تمنح خصما بنسبة 30% لاسرة الشهيد او الاسير.


في إطار مختلف، عرض عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة مشروع الاكشاك في مركز المدينة على المجلس البلدي الذي اعتماد العرض الأكثر انسجاما مع رؤية البلدية لتوفير اكشاك عصرية تليق بالمظهر الحضاري وتحتوي على متطلبات البنية التحتية الضرورية لتشغيله، وتراعي الظروف الصحية والبيئية الضرورية.