بلدية رام الله تعلن أسماء الفائزين في مسابقة النصوص البيئية | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعلن أسماء الفائزين في مسابقة النصوص البيئية

 ضمن مشروع مسابقة المسرحية البيئية
بلدية رام الله تعلن أسماء الفائزين في مسابقة النصوص البيئية للعام الدراسي 2015-2016

 


فاز ضمن برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة الذي تنظمه بلدية رام الله في مسابقة كتابة نصوص مسرحية بيئية للعام الدراسي 2015-2016، تحت عنوان يخدم التوعية البيئية حول (حماية الأشجار والرفق بالحيوان)، كل من فراس أبو صباح بالمركز الأول عن مسرحية لف ودور وقيمة الجائزة 1000 دولار، ورزق الخطيب بالمركز الثاني عن مسرحية صيصان تاتا نفيسة وقيمة الجائزة 700 دولار، وميرنا سخلة بالمركز الثالث عن مسرحية خضرة يا بلادي وقيمة الجائزة 500 دولار .


وتهدف بلدية رام الله في اطلاقها لمشروع مسابقة المسرحية البيئية مع طلبة المدارس الى استخدام أساليب شيقة وجذابة ومعاصرة في التوعية البيئية، حيث يتم تحفيز المدارس على استخدام أدوات الدراما المسرحية في رفع الوعي البيئي لدى الطلبة وبمشاركة أولياء الامور والمجتمع المحلي.


ويتم تنفيذ هذا المشروع للسنة السابعة على التوالي داخل مدارس مدينة رام الله وذلك عن طريق الإعلان عن هذه المسابقة في بداية كل عام دراسي بشرط استخدام نصوص تطرح او تعالج قضايا بيئية معينة داخل مدينة رام الله. وتقدم للمسابقة العديد من المشاركين، وقد وقع الإختيار على النصوص الأقرب للهدف والأكثر ملائمة مع العنوان الذي تم الإعلان عنه وذلك بعد التقييم النهائي للنصوص المشاركة من قبل اللجنة التقييمية للمسابقة.


هذا وقد انضمت لهذا المشروع هذا العام إثنتا عشرة مدرسة من مدارس المدينة، شملت مدرسة فيصل الحسيني الأساسية، مدرسة هواري بو مدين، المدرسة الانجيلية الأسقفية العربية، مدارس المستقبل، مدرسة سانت جورج، مدرسة بنات رام الله الأساسية (الوكالة)، مدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة)، مدرسة ذكور عين مصباح، مدرسة الكلية الأهلية، مدرسة الفرندز للبنات، ومدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك، ومدرسة فلسطين المونتسورية.

العودة للاعلى