رئيس بلدية رام الله م. حديد يستقبل السفيرين شامية وترشحاني | بلدية رام الله
رئيس بلدية رام الله م. حديد يستقبل السفيرين شامية وترشحاني

 

 استقبل رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، السفير د. مازن شامية مساعد الوزير لشؤون آسيا، أفريقيا وأستراليا، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان ووسط اسيا د. محمد ترشحاني، بحضور مدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة العلاقات العامة مها شحادة، ويأتي اللقاء في إطار بحث إمكانية بناء علاقات توأمة مع مدن في دول اسيا وافريقيا واستراليا وأوزبكستان، وتأسيس تعاون ثنائي مشترك بين هذه المدن في عدة مجالات التي من شأنها خدمة المدينة ومواطنيها.

من جانبه، رحب م. حديد وعبر عن سعادته بزيارة السفير شامية وترشحاني للبلدية، مؤكداً أن البلدية تعمل جاهدة لتكثيف نشاطاتها على الصعيد الدولي عبر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المدن الصديقة، من أجل تعزيز مكانة فلسطين والقضية الفلسطينية على الخارطة الدولية. الأمر الذي يسهم في توسيع شبكة علاقات البلدية الدولية، وتطويع الدعم بكافة أشكاله المالية والمعنوية والخبراتية لحزمة من المشاريع المهمة داخل المدينة.

مشيراً، الى أن البلدية تسعى من خلال هذه العلاقات الواسعة مع المدن الصديقة تنفيذ مشاريع متبادلة بين الطرفين يكون أساسها الندية في العلاقة، بحيث تضم مشاريع للبنية التحتية والانارة والتخطيط، ومشاريع للحفاظ على الموروث الثقافي وفعاليات مجتمعية وثقافية.

من جهته، أعرب كل من شامية وترشحاني عن سعادتهم وفخرهم ببلدية رام الله، كونها بلدية متميزة على صعيد الوطن. مؤكدين على أهمية تعميم تجربة البلدية ذات النجاح المتميز من خلال بناء علاقات توأمة وشراكة مع الدول الصديقة لدولة فلسطين بما يعود بالفائدة على مختلف الأطراف.

العودة للاعلى