مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة يطلع على تجارب تركيا بجمع النفايات وإعادة تدويرها | بلدية رام الله
مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة يطلع على تجارب تركيا بجمع النفايات وإعادة تدويرها

 

 توجه وفد من مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة الى مدينة سامسون التركية، بهدف الاطلاع على تجارب بلدية سامسون الكبرى في مجال جمع النفايات وإعادة تدويرها، حيث تم زيارة عدة مواقع، شملت مكب صحي نموذجي للمدينة ومحطات ترحيل نفايات ومحطات فصل نفايات ومعالجة مكبات عشوائية.

وترأس الوفد رئيس مجلس ادارة مجلس الخدمات المشترك لمحافظة رام الله والبيرة وعضو مجلس بلدية رام الله المهندس كمال دعيبس، بمشاركة أعضاء مجلس الإدارة في مجلس الخدمات المشترك، ومدير عام مجالس الخدمات المشتركة في وزارة الحكم المحلي وليد حلايقة، ومن طاقم بلدية رام الله المهندس خالد غزال.

من جهته، أكد م. دعيبس أن مشاركة مجلس الخدمات المشترك تأتي في إطار إطلاع الوفد على تجارب بلدية سامسون في الأمور المتعلقة بجمع النفايات وإعادة تدويرها. مشيرا الى أن الزيارة شملت زيارة مكبات النفايات الصحية المصممة حسب المواصفات العالمية ومحطات الترحيل، حيث اطلع فريق المجلس على تجارب بلدية سامسون في مجال إدارة النفايات الصلبة، من خلال القيام بجولة للمكب الصحي الرئيسي للمدينة الذي يحتوي على محطة لفصل النفايات ونظام لمعالجة العصارة ونظام لجمع غاز الميثان وتوليد الطاقة الكهربائية ووحدة لمعالجة النفايات الطبية.

وأضاف، أن مجلس الخدمات المشترك سيعمل جاهدا على استثمار عملية جمع النفايات والترحيل في نظام شبيه بمحطات الترحيل التي تم الإطلاع عليها خلال زيارة بلدية سامسون الكبرى، إضافة الى التركيز على في خطط المجلس لاستهداف طلبة المدارس والجامعات ودمجهم في النظام البيئي.

وعلى هامش الزيارة، التقى م. دعيبس رئيس بلدية سامسون يوسف الماز، الذي أبدى استعداد البلدية بناء علاقات تعاون وصداقة بين بلدية سامسون التركية وبلدية رام الله، خاصة في مجالات تتعلق بكيفية معالجة النفايات الصلبة، وجوانب اخرى.

العودة للاعلى