المجتمع المحلي يثمن مبادرة بلدية رام الله في اشراكه بتحديث خطتها الاستراتيجية | بلدية رام الله
المجتمع المحلي يثمن مبادرة بلدية رام الله في اشراكه بتحديث خطتها الاستراتيجية

  

واصلت بلدية رام الله اعمال ورشة التخطيط الاستراتيجي لليوم الثالث على التوالي، وفي ختام مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في الورشة، قدم المشاركون الممثلون عن مؤسسات المجتمع المحلي ملاحظاتهم حول مشاركتهم في الورشة، حيث تناول النقاش التحديات الداخلية والخارجية للبلدية، والفرص المتاحة العامة للبلدية والفرص المتاحة لكل دائرة، حيث تم ترجمتها على الخطة  الاستراتيجية للعامين القادمين وعلى الخطط الخاصة بكل دائرة.
افاد بيان صحفي صادر عن دائرة العلاقات العامة والاعلام في البلدية ان المشاركين في الورشة تمت مشاركتهم من خلال ثماني مجوعات عمل بمشاركة اعضاء المجلس البلدي والادارة التنفيذية في البلدية،  ومن ثم تم الاستماع الى اراء المشاركين من المجتمع المحلي بمشاركتهم في هذه الورشة، واجمعت الاراء على ان هنالك كم هائل من الانجازات النوعية لبلدية رام الله، والتي تتميز بالمستوى العالي، مع اشارتهم الى ان هذه الورشة هي الاولى من نوعها بهذا المستوى من النضج والعمق والمهنية.
ومن بين الاراء التي وردت في الورشة، ما جاء بتعليق لمدير مديرية التربية والتعليم ايوب عليان حول استفادته من الاطلاع على هيكلية البلدية والتخطيط الاستراتيجي لها، طامحا بتعاون مستقبلي اكبر بين البلدية ومديرية التربية والتعليم.
من جهتها قالت غادة زغير ممثلة عن مؤسسة امان، ان هذه الورشة تعبر عن ثقة البلدية في مؤسسات المجتمع المحلي لاطلاعها على خططها الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية والمشاركة فيها.
اما المدير التنفيذي لاتحاد البلديات عصام عقل فأكد ان ما لفت نظره هو الانسجام الكامل بين المجلس البلدي وادارة وطاقم البلدية، مهنئا المدينة على هذا المستوى من المهنية والتقدم غير المسبوق في البلديات.
وكان من بين المشاركين لجنة تنسيق ابناء رام الله ممثلا عنها سمير حشمة، الذي ابدى اعجابه وفخره لمشاركة البلدية في ورشة التخطيط الاستراتيجي، ولوعيها ضمن خططها في دعم عقد مؤتمر اتحاد ابناء رام الله السنوي للعام القادم في مدينة رام الله.
واشار البيان الصحفي الصادر عن البلدية الى تعليق لممثل جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية والذي قال فيه " انني تورطت ايجابيا الان مع البلدية، واشعر انني الان جزء مما يحصل في داخل البلدية مما وضع مسؤولية اكبرعلي لنقل صورة رام الله والورشة" والى تعليق للاستشاري في العلاقات العامة باسم المصري  الذي اكد على اهمية مشاركة المجتمع المحلي كل عام في التعرف على عمل البلدية ومشاركتهم بالتحديات التي تواجهها البلدية من جانب، ومن جانب اخر ضرورة ان تتعرف البلدية على الممولين عن طريق مؤسسة مجتمعات عالمية من خلال دعوتهم للقاء للاستماع الى افكارهم وارائهم.
 
اما عضو المجلس البلدي كمال دعيبس فتوجه بالشكر للمشاركين لمتابعتهم ومشاركتهم البناءة وعلى اسهامهم في طرح الافكار الجديدة والتي تعبر عن الانتماء الحقيقي للمدينة. اما عضو المجلس البلدي عمر عساف فقال ان البلدية تعمل في الاتجاه الصحيح وزادت هذه القناعة بعد الاستماع الى المجتمع المحلي.
وقبل الختام قال رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد، ان التناغم في الورشة عكس الواقع الحقيقي وانتماء الجميع لتطوير مدينة رام الله، وثمن دور المجتمع المحلي ودورهم هو ان يكونو سفراء للبلدية في المدينة من خلال مؤسساتهم، بعد اطلاعهم على مشاريع البلدية، كما اشار الى اهمية دورهم في دعم خطط البلدية ودوائرها، وتوجه بالشكر لاعضاء المجلس البلدي على مشاركتهم وجميع المشاركين من المجتمع المحلي على مشاركتهم  النوعية والفاعلة، والداعمين لهذه الورشة مؤسسة مجتمعات عالمية والعاملين فيها مع البلدية ضمن هذه الورشة، والحكم المحلي على رعايتهم للورشة، وشكر الادارة التنفيذية للبلدية على تمييز ادائهم وعطائهم، وشكر خاص لمدير عام البلدية احمد ابو لبن على الجهد المتواصل على مدار العام، والعاملين في البلدية، مشيرا الى ان البلدية ستلتقي قريبا مع المواطنين في لقاء عام ومفتوح، وستواظب على الالتقاء بمؤسسات المجتمع المحلي.
واختتم الاستماع لاراء المجتمع المحلي مع الداعمين لبلدية رام الله ومن بينها هذه الورشة، وهم مؤسسة مجتمعات عالمية- المعروقة بCHF – سابقا، التي اشارت الى ان هذه الورشة من بين اكثر من اثنتي عشرة ورشة تحديث استراتيجي قامت بها الا انها الاولى التي تتميز بالنوعية والوعي العالي بين المشاركين من المجلس البلدي والادارة التنفيذية للبلدية وممثلي المجتمع المحلي،  والتي دلت على المحبة الحقيقية لمدينة رام الله والرغبة في الحفاظ على المدينة وتطويرها، وعلى التفاعل الايجابي بين جميع المؤسسات فيها من اجل ذلك.
هذا وتتواصل الورشة حتى يوم غد الاحد للخروج بالخطة الاستراتيجية المحدثة للعامين القادمين والخطة السنوية للعام 2014 بحضور رؤساء الاقسام في دوائر البلدية.
https://mail.google.com/mail/u/0/images/cleardot.gif
 
العودة للاعلى